دليلك للتعامل مع المؤثرين و المشاهير

التسويق عبر المشاهير

تنويه هذا الدليل يأتي من معرفتي في الموضوع و ليس عن تجربة، شاركنا تجربتك لكي نستفيد

كيف تقيس حملتك عند المؤثرين او المشاهير

الى اصحاب المتاجر العيد اقترب، قبل ما تصرف فلس على حساب “مؤثر” تعرف على “العلامات التعريفية”

كيف تميز بين بيانات الحملات المدفوعة من وسائل التواصل و بيانات الحملات المدفوعة من حساب المؤثر؟

هل تفعّيل البكسل امر كافي؟ هل استخدام غوغول اناليتكس امر كافي؟ لا، الان اعرفكم على ميزة تستخدمها و تساعدك في مراقبة و تمييز هذه البيانات عن مختلف الحملات.

الUTM Tag ما هو و كيف يساعدك؟ ال يو-تي-ام تاغ هو رمز سهل القرائة يضاف الى رابط المتجر و يمكنك اضافته الى الحملة من داخل حسابات مدير الاعلانات او من دون مدير الاعلانات

ما الهدف من استخدامك هذه العلامات التعريفية؟ عند قيامك بحملة اعلانية مدفوعة من وسائل التواصل، الامر تحت سيطرتك فيما يتعلق باستهداف فئات جماهيرية حسب رحلة العميل. اما في الحملات المدفوعة مع المؤثرين للاسف الامر صعب

هنا يأتي دور العلامات التعريفية قبل ما اشرح كيف نستخدمهم ضمن الحملة، خليني اعرفك على عناصر العلامات التعريفية.

١. علامة تعريف الحملة: استخدم اسم الحملة مثال عن ذلك “الحدث+ المنتج+اطار زمني”

٢. علامة تعريف المصدر: فايسبوك، غوغل، لينكد ان، تويتر

٣. علامة تعريف الوسيط: رابط تسويق في العمولة، مدفوع، غير مدفوع، برنامج احالة

٤. علامة تعريف العبارة: له علاقة في الكلمات المفتاحية و يساعد محركات البحث تعرف الزائر اي كلمات مفتاحية ساعدته يوصل للموقع “حسب فهمي للموضوع”

٥. علامة تعريف المحتوى: رمز التعريف هذا يساعدك في تمييز اي رابط من قوالب المحتوى اتى منه الزائر نص؟ ، صورة؟ ، ڤيديو؟ هذا ينفع اذا الحملة تشمل اكثر من منصة مع المؤثرين مثال عن الشرح

دليلك للتعامل مع المؤثرين و المشاهير

استخدامك لعلامات التعريف “ال يو-تي-ام تاغ تساعدك تفصل بين حملاتك الاعلانية المدفوعة و بين حملات المدفوعة من خلال المؤثرين و حتى بين حملات التسويق البريد الالكتروني

مثال عن حملات تسويق البريد الالكتروني تصمم قالب بريدي و تستخدم فيه ٢ اجراء فعل استخدام للعلامات التعريفية يسمحلك تعرف اي اجراء فعل حصد تفاعل اكبر، و هكذا تستطيع تختبر بشكل اوضح.

طرق تساعدك على التفاوض مع المؤثرين او المشاهير

طرق تفاوض تساعدك، تعلن عند حساب مشهور بتكلفة اقل و كفائة اعلى من السنة الماضية.

مبارح ذكرت طريقة تساعدك تميز بين بيانات اعلان ممول و بيانات اعلان عند مشهور. اليوم اعلمك اسس اجراء اعلان عند حسابات المشاهير.

غير مسموح يبدأ الامر من دون تحضير، غير مسموح انه انت ترغب تعمل اعلان عند مشهور تروح ثاني نهار دافع القيمة. قبل هالمرحلة لازم يكون في اطار زمني اقله اسبوعين، تحضير، تنسيق بينك و بين الحساب. يسمح لك في مشاركة بياناته و خصوصي اذا حبيت تستخدم مساحة الستوري عنده.

ما تفكر في حسابات ال٥٠٠ الف و المليون متابع افضل خيار الك تبدأ مع حسابات بين ال٥٠ الف و ٢٠٠ الف. و امرين اهتم فيهم: نسبة تفاعل الجمهور مقارنة الى عدد المتابعين، و عدد المرات يلي بينزل فيها اعلان في حسابه. اذا كل ربع ساعة بينزل اعلان اهرب منه، يعني حارق جمهوره.

الان تعرف على سلاحك في التفاوض: قبل ما تدخل على حسابه و تتواصل معه، حط ببالك انت مهتم فقط في الاطار الزمني يلي حسابه يكون فيه قمة التفاعل. يعني ما مهم اعلانك يبقى ٢٤ ساعة، ما مهم يبقى يوم و ٢ و ٣ هالامور بدها ميزانيات عالية و ما دائما تكون فعالة.

افضل اطار زمني تستغله و تفاوض عليه هو الوقت يلي حسابه يكون في معدل تفاعل كبير في اليوم و تستطيع معرفة ذلك بطلب بيانات الحساب او استخدام ادوات اخرى موجودة تحت. مدة الاعلان ما لازم يتعدى الاربع ساعات. الاربع ساعات لازم يكونه في الوقت يلي بيشهد فيه حسابه اعلى مستوى تفاعل.

ليه ٤ ساعات؟ الامر يجنبك تدفع مبلغ كبير و ممكن تكتفي تدفع بين ٢٥$ لل١٠٠$ كرمال ٤ ساعات فقط و حسب حجم حسابه مثل ما ذكرت فوق بين ٥٠الف وال٢٠٠ الف. نفترض نجحت و ثبتت الطلبية مع حساب المشهور تكتفي بذلك؟

لا، اشتغل على تقديم عرض حصري لجمهوره، مثل خصم، شرط تسجيل بيانات العميل لحظة دخوله صفحة الهبوط. بمعنى وقت يسجل بريده، رقم التلفون يتحصل على خصم للمنتج في صفحة الهبوط.

هكذا انت تكسب متجرك بيانات “طرف اول” اي الfirst party data و الان اكثر من اي وقت مضى عليك بتنمية هذه البيانات. هي حبل النجاة الوحيد في حرب البيانات الحاصل بين فايسبوك و ابل، و قريبا غوغل ٢٠٢٣

وصلنا الى الامور التقنية كيف تتأكد انه ساعة “كذا” يكون عدد متابعين عنده موجودين فعلا وقت يطلق الستوري؟ اطلب منه يدخل هنا.

دليلك للتعامل مع المؤثرين و المشاهير

بعدين هنا و يرسلك سكرين شوتس و راقب اي وقت يكون متواجد عنده متابعين اكثر عرضة ليتفاعلوا مع الستوري وقت الاطلاق.

كيف تقيس حملتك عند المؤثرين او المشاهير كيف تقيس حملتك عند المؤثرين او المشاهير

بالنسبة الي طريقة متعبة شوي خصوصي اذا طلبت سكرينشوتس لمدة اسبوعين مع عدد ساعات معينة، اذا هناك طريقة اسرع، شاركها معي.

طريقة اخرى تساعدك في تتبع بيانات حساب مشهور في كثير ادوات تسمحلك تستفيد منها و ابرزها “موقع هيبسي

heepsy

اعمل حساب و ادخل “حدد الفلاتر” اهمها نسبة التفاعل، و تكلفة الاعلان و حجم الحساب، حدد الكلمة المفتاحية و اضغط بحث.

و كرمال تحمي حقك و حق المشهور حضر “قالب” بإستخدام اداة مثل باندا دوكس – panda docs تصمم عقد رقمي موقع منك و من صاحب الحساب يضمن تطبيق كافة البنود المذكورة.

ادوات تساعدك تعمل اعلان عند حسابات المشاهي

ر هيبسي / heepsy

باندا دوكس / panda docs

حساب المشهور اطلب منه بيانات الحساب.

التسويق عبر المشاهير

الاعلان عند مؤثر او مشهور

بناء علاقات مع المؤثر او المشهور

رايي في التسويق عبر المشاهير و المؤثرين

انت وقت ما تقرر تتواصل مع مؤثر، مشهور اقنع نفسك انه “انا ذاهب ابني علاقة مستدامة مع (فلان)” العميل يستلم منتجك و يتفاعل معه و يقيمه. المؤثر يستلم منتجك و يتفاعل معه و يقيمه.

مثل ما يهمك اكتساب عملاء جدد و يهمك بناء علاقة مستدامة تساعدك في الحفاظ على العملاء. كذلك الامر ينطبق على المؤثر، الهدف الرئيسي من التعامل معهم ليس زيادة في المبيع، نعم هو هدف مهم و لكن ليس رئيسي.

الهدف الرئيسي هو بناء علاقة مستدامة معهم، ارسل لهم منتجاتك كهدية، هذا الامر “حاسم” لاي متجر الكتروني خصوصاً اذا قرر يبدأ جديد في السوق. لماذا؟ المؤثر مفروض يكون من نفس المجال يلي متجرك متخصص فيه، يعني مفروض هو على اطلاع تام و عنده فكرة لا بأس بها من منتجات مشابهة.

انت تستطيع ان تطلق منتجك في السوق بناءاً على التقييمات التي سوف تتحصل عليها من المؤثرين تخيل، سوف تحصل على معلومات توصي في تعديل امر ما في المنتج، او سوف تحصل على اشادة، و في الحالتين انت الفائز من هذا الامر.

ايضاً، في حال نجح منتجك بإضافة تجربة جديدة للمؤثر و اعجب به، هناك نسبة كبيرة انه يشارك هذه التجربة على حسابته مع جمهوره الامر الذي سيرفع من الدليل الاجتماعي لمتجرك، خدمتك، منتجك.

انت مدرك وقت انجح في هذا الموضوع، ماذا يمكنك ان تفعل و تستفيد الى اقصى درجة؟ كونه هناك علاقة بين الطرفين بادر في الاستئذان في استخدام تقييمه”ڤيديو” “منشور” في اعلاناتك الممولة هذا هو السلاح الفتاك في عملية اعادة الاستهداف 

قبل ما تطلق متجرك مهم تتعب و تعمل بحث في السوق، و تشتري من عند المنافسين، و تدون و تراقب كل مرحلة شرائية تمر بها، و تسجل اي “قناة تسويقية يتواصلون معك، تواصل مدفوع و غير مدفوع.

و طرح اليوم ينوه عن اهمية بناء علاقة مع المؤثرين حتى قبل اطلاق المنتج، عامل المؤثرين و المشاهير كما تعامل عملائك. العملاء=المؤثرين

لماذا هذه اسلم طريقة في التسويق معهم؟ اذا اكتفيت في محاولة “دفع مقابل اعلان” الجمهور سوف يعلم انه اعلان فقط مثله مثل غيره. يعني صاحب الحساب قبض فلوس كرمال يعمل اعلان فقط. مسألة يوم او اكثر و يحذف من حسابه. جرب طريقة التفكير هذه و ستكسب متجرك نمو مستدام.

١. الخلاصة:

اعمل على تحويل المؤثر و المشهور الى سفير للمنتج بدل ان تعمل على “كسب اعلان لمدة يوم او اثنين” في حسابهم.

٢. الخلاصة:

يمكنك ارسال منتجاتك كنوع من الهدايا الى المؤثرين من نفس المجال، و في حال اضاف هذا المنتج تجربة جيدة، نسبة كبيرة سيشارك تجربته مع الجمهور و هكذا تكون كسبت منتجك دلالة اجتماعية حتى قبل طرحه في السوق.

التسويق عبر المشاهير

٣. الخلاصة:

مع المؤثرين و المشاهير فكر في التسويق و ليس الاعلان.

التسويق عبر المشاهير

كيف تجعل  لديك مؤثرين و سفراء حصراً لمتجرك

ادخل متجرك

– ‏تأكد من هم اكثر العملاء يشترون منك

– ‏راسل اول و اكثر ١٠ عملاء عندهم تردد عالي في الشراء

– ‏اعرض عليهم خصم ١٠٪ مقابل تزويدك بفيديو هم و عم يستخدمه منتجك

الفيديو ممكن يكون من دون اي كلمة فقط يتم تصوير طريقة استخدام المنتج

الان ‏اصبح عندك قالب اعلاني جاهز للتعديل و اضافة موسيقى و كابشن داخل التسجيل

‏هذه من اقوى القوالب الاعلانية التي ممكن الاستثمار بها في حساباتك الاعلانية و بشكلٍ متجدد ومستمر.

ممكن ارسال عرض اقوى من ذلك حسب قدرة متجرك، مثلاً خصم ٢٠٪ مقابل تصوير طريقة استخدام المنتج، لكن هذه المرة العميل هو من يشرح طريقة الاستخدام و يشارك تقييم التجربة عبر التسجيل.

اتمنى ان يساهم هذا الثريد في نمو متجرك. سلط الضوء عن اي خطأ اجهل به و شاركني وجهة نظر مختلفة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *